>> Masaji Antoro
Wa'alaikum
Allah Ta’ala berfirman :
إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَه
“Sesungguh
Baginda Rosulullah
وقال الرسول صلى الله عليه وسلم: «إن كذباً علي ليس ككذب على أحد، فمن كذب عليّ متعمداَ فليتبوأ مقعده من النار» رواه البخاري ومسلم، وهكذا من كذب على سائر الأنبياء والرسل.
“Sesungguh
Karena barangsiap a yang berdusta atasku, maka hendaklah ia menyiapkan tempatnya di neraka"
(HR. Al-Bukhori , Muslim
قال محمد بن سحنون: أجمع العلماء على أن شاتم الرسول -صلى الله عليه وسلم- المنتقص له كافر.
Berkata Muhammad Bin Sahnuun “Para Ulama sepakat bahwa pencela Rosulullah SAW yang dapat mengurangi (kesempurn aan beliau) dihukumi kafir.”
أصدر العلماء أكثر من فتوى بحرمة تصويرات الأنبياء والرسل وذلك حفظا لمكانتهم وصونا لكرامتهم سدا للباب الذي إذا انفتح كان وسيلة لسوء الاستعمال وقبح الاستغلال – إلى أن قال – من يفعل ذلك يمون اثما ومذنبا ويعاقبه الله تعالى عن ذلك وهنا عمل لا يليق صدوره من مسلم.
Paling terkemukan ya dikalangan ulama banyak sekali memberikan fatwa akan keharaman menggambar para Nabi dan Rosul dengan tujuan agar menjaga derajat dan kemulyaan merekauntu k menutup kemungkina n bila diberikann ya ruang kecil kelegalann ya dijadikan perantara perbuat keji dan tercela... . Barangsiap a yang mengerjaka nnya maka sangatlah berdosa dan berhak siksaan Allah atasnya, perbuatan demikian tidak sepantasny a dilakukan oleh seorang muslim...
Yas-aluuna ka Fid Diin V/172
وهذا ما لم يشتمل موضوع الصورة نفسها على محرم فى الإسلام كإبراز موضع الفتنة من الأنثى وتصوير رجل يقبل امراة
ونحوها. ومثل ذلك الصور التى تعظم وتقدس كصور الملائكة والأنبياء ونحوها .
Kelegalan photografi diatas selagi tidak menyangkut hal yang dapat mengakibat kan fitnah seperti gambar lelaki yang sedang mencium wanita dan sejenisnya , juga seperti menggambar hal yang dimuliakan dan disucikan seperti para Malaikat dan Para Nabi dan sejenisnya (maka haram hukumnya)
al-Halal wal Haram fi al-Islaam Hal. 132
وأجمع العلماء أن من سب النبى كفر .
واختلفوا هل حكمه حكم المرتد يستتاب ؟ أو حكم الزنديق أ يقتل لا يستتاب] (1) ولا تقبل توبته (2) ؟ وهو مشهور مذهب مالك ، وقول الليث والشافعى وأحمد وإسحق ورأوا أن قتله دإن تاب للحد ، وأن حد من سب لنبى ( صلى الله عليه وسلم ) القتل لايدفعه التوبة ، كما أ لا] (3) يدفع التوبة حد قذف غيره من المسلمين ، وسواء كانت توبته عندهم بعد القدرة عليه ، أو جاء معترفًا تائبًا من قِبل نفسه .
لكن هذا تنفعه توبته عند الله ، ولا يسقط حد القتل عنه .
كذا بينه شيوخنا - رحمهم الله .
وقال أبو حنيفة والثورى : هى كفر وردة أ ويُقبل بتوبته] (4) إذا تاب ، وهى رواية الوليد بن مسلم عن مالك .
واختلفوا إذا سبه الذى بغير الوجه الذى كفر ، فعامة العلماء على أنه يقتل لحق النبى كالمسلم .
وأبو حنيفة والثورى والكوفيون لا يرون قتله ، قالوا : وما هو عليه من الكفر أشد .
واختلف أهل المدينة وأصحاب مالك فى قتله إذا كان سبه بالوجه الذى كفر به من تكذيبه أو جحد بنبوته (5) ، والأصح والاَشهر قتله .
وقد اختلفوا فى إسلام الكافر بعد سبه ، هل يسقطً / ذلك القتل عنه ؟ فالأشهر عندنا سقوطه ؛ لاَن الإسلام يجب ما قبله .
وحكى أبو محمد بن نصر فى درء القتل (6) عنه بإسلامه روايتين .
Ikmaal al-Mu’alli m Syarh Shohih Muslim VII/147
(HR. Al-Bukhori
قال محمد بن سحنون: أجمع العلماء على أن شاتم الرسول -صلى الله عليه وسلم- المنتقص له كافر.
Berkata Muhammad Bin Sahnuun “Para Ulama sepakat bahwa pencela Rosulullah
أصدر العلماء أكثر من فتوى بحرمة تصويرات الأنبياء والرسل وذلك حفظا لمكانتهم وصونا لكرامتهم سدا للباب الذي إذا انفتح كان وسيلة لسوء الاستعمال وقبح الاستغلال – إلى أن قال – من يفعل ذلك يمون اثما ومذنبا ويعاقبه الله تعالى عن ذلك وهنا عمل لا يليق صدوره من مسلم.
Paling terkemukan
Yas-aluuna
وهذا ما لم يشتمل موضوع الصورة نفسها على محرم فى الإسلام كإبراز موضع الفتنة من الأنثى وتصوير رجل يقبل امراة
ونحوها. ومثل ذلك الصور التى تعظم وتقدس كصور الملائكة والأنبياء ونحوها .
Kelegalan photografi
al-Halal wal Haram fi al-Islaam Hal. 132
وأجمع العلماء أن من سب النبى كفر .
واختلفوا هل حكمه حكم المرتد يستتاب ؟ أو حكم الزنديق أ يقتل لا يستتاب] (1) ولا تقبل توبته (2) ؟ وهو مشهور مذهب مالك ، وقول الليث والشافعى وأحمد وإسحق ورأوا أن قتله دإن تاب للحد ، وأن حد من سب لنبى ( صلى الله عليه وسلم ) القتل لايدفعه التوبة ، كما أ لا] (3) يدفع التوبة حد قذف غيره من المسلمين ، وسواء كانت توبته عندهم بعد القدرة عليه ، أو جاء معترفًا تائبًا من قِبل نفسه .
لكن هذا تنفعه توبته عند الله ، ولا يسقط حد القتل عنه .
كذا بينه شيوخنا - رحمهم الله .
وقال أبو حنيفة والثورى : هى كفر وردة أ ويُقبل بتوبته] (4) إذا تاب ، وهى رواية الوليد بن مسلم عن مالك .
واختلفوا إذا سبه الذى بغير الوجه الذى كفر ، فعامة العلماء على أنه يقتل لحق النبى كالمسلم .
وأبو حنيفة والثورى والكوفيون لا يرون قتله ، قالوا : وما هو عليه من الكفر أشد .
واختلف أهل المدينة وأصحاب مالك فى قتله إذا كان سبه بالوجه الذى كفر به من تكذيبه أو جحد بنبوته (5) ، والأصح والاَشهر قتله .
وقد اختلفوا فى إسلام الكافر بعد سبه ، هل يسقطً / ذلك القتل عنه ؟ فالأشهر عندنا سقوطه ؛ لاَن الإسلام يجب ما قبله .
وحكى أبو محمد بن نصر فى درء القتل (6) عنه بإسلامه روايتين .
Ikmaal al-Mu’alli
Tidak ada komentar:
Posting Komentar